السبت، أغسطس ٢٩، ٢٠٠٩

أحيانا يتحول من يدافع عن حقوق البسطاء و الضعفاء إلي أكثر الناس عداء لهم و لا يحدث ذلك بين ليلة وضحاها بل بالتدريج يتحول من الدفاع عن حقوق البسطاء إلي الدفاع عن حقوقة الشخصية ثم الدفاع عمن يحمون مصالحة، تلك الصورة موجودة كثيرا لدي الصحفيين الوصوليين و لا أقول أن الصحفيين جميعهم هكذا ولكنهم بشر يخطئون و يصيبون. و قد رأيت أحدهم بأم عيني يزجر ويهدد و يتوعد عامل بسيط جاء يستنجد بأي شخص يستطيع أن ينقذ ابنه الراقد في المستشفي بين الحياة والموت ،جاء صارخا :"انقذوه لا أريد منكم أي شئ سوى أن تنقذوه لا أستطيع أن استكمل مصاريف علاجه و لا أملك له شيئا سوي الدعاء، ارجوكم انقذوه أنا لا أريد أموالا لا أريد شيئا لنفسي اريده فقط ان يتعالج علي نفقة الدولة اعتبروه فنان أو لاعب كرة ، ارجوكم افعلوا شيئا فبعد 30 عاما من خدمة الحكومة لا استطيع ان افعل له شيئ، فلعل علاجه بين ايديكم ." و رغم كل هذه التوسلات والكلمات الموجعه التي ينفطر لها القلب خرج الصحفي الهمام صارخا من مكتبه " ما كل هذه الضجة لا أستطيع أن أعمل بسبب هذا الصراخ ، اريد بعض الصمت لدي مقاله مهمة اكتبها تدافع عن محدودي الدخل و أنت ايها الرجل الصارخ قطعت حبل أفكاري ،فلتذهب الي الجمعيات الخيرية أو الي وزارة التضامن ولكن لا تزعج ابدا من يحاول الدفاع عن حقوق الضعفاء"!!!!!!!!!!!

الخميس، أغسطس ٢٠، ٢٠٠٩



كل عام وانتم بخير


حكماء آخر زمن

عشان في ناس كتير زهقت من الصراع العربي الاسرائيلي وشافت ان كفاية كدة يا جماعة التمثيلية باخت وبقت مملة تقدموا بحل نهائي للقضية ، الناس دول هما مؤسسة سلام الشرق الأوسط في امريكا التي تفتق ذهنها وعصرت مخها بالخطة السحرية للنهاية الفلسطينية و سموها خطة الحكماء الأربعة و هم:
جيمي كارتر الرئيس الأمريكي السابق.
‬وجيمس بيكر وزير الخارجية الأسبق في‮ ‬ولاية جورج بوش الأب .
و برينت سكوكروفت مستشار الأمن القومي‮ ‬في‮ ‬إدارتي‮ ‬جيرالد فورد وجورج بوش الأب .
وزبيجنيو بريجينسكي‮ ‬مستشار الأمن القومي‮ ‬السابق في‮ ‬إدارة كارتر‮.
و الخطة تتضمن :
دولة فلسطينية منزوعة السلاح

تعويض اللاجئين الفلسطينين ماديا بدلا من حق العودة

تقسيم القدس لعاصمتين

وتعديل حدود 7691


واخيرا العيب مش في اللي اقترحوا الخطة العيب في اللي أكيييييييد هيوافقوا عليها.

حين خلت القاهرة من أتوبيسات الهيئة

منذ يومين و سائقي و محصلي هيئة النقل العام بدأوا اضراب مفتوح عن العمل ،طبعا كل شوية يطلع مسئول و يقول ان الاعتصام انفض و الموضوع اتحل لكن الحقيقة أن الشوارع خالية من الاتوبيسات الحكومية في أكتر وقت الناس بتحتاج فيه لمواصلات ... انا عن نفسي طوال النهارما شفتش غير اتوبيس واحد كان واخد مشجعي الزمالك علي الاستاد .
لكن برغم المعاناة و الانتظار الطويل أنا مع الاضراب ده لأن سواقين الهيئة بالذات اكتر ناس مظلومين في البلد ،يعني لما يبقي مرتب الواحد فيهم 200 أو 300 جنية يعملو ايه في الغلا ده ، بالرغم أن الوظيفة دي محتاجه تركيز ومجهود بدني وعصبي شديد لأنه مسئول عن أرواح ناس . أنا عارفة ان محدش فيهم بيقرا البلوج بس انا عاوزة اشجعهم واقولهم اثبتوا علي مواقفكم و مطالبكم العادلة ، انتو بس عاوزين تعيشوا حياة كريمة و ما تشيلوش همنا يا جماعة احنا هنتصرف في تاكسي أو ميكروباس ان شاالله حتي نضحي و نركب تاكسي العاصمة .

الاثنين، أغسطس ١٧، ٢٠٠٩

عملووها الوحوش ... عملوها الصيادين المصريين...احنا لا بيهمنا قراصنة ولا غيره ...ده احنا اللي دهنا الهوا دوكو...وبعد كل المجهود اللي عملة الجنرال حسن خليل صاحب المركب ممتاز 1 الخارجية المصرية عاوزة تنسب الفضل ليها و لجهودها الغير دبلوماسية - أتمني يكون الكلام ده صحيح -لكن الفضل اولا واخيرا يرجع للجنرال حسن خليل ولخطته العسكرية ضربهم في بعض وخرجوا الحمد لله بسلام وكمان أسروا منهم 7... والله وعملوها الرجالة...

الخميس، أغسطس ١٣، ٢٠٠٩

في عددها الأخير نشرت مجلة التايم الأمريكية علي عادتها موضوع عن القادة الأقل شياكة في العالم ،طبعا موضوع شيق
وبدأت بالترتيب التالي :
1يتصدر المرتبة الأولي كيم جونج ايل رئيس كوريا الشمالية وصاحب التجارب النووية التي تؤرق اوربا وأمريكا علي حد سواء ،دائما يرتدي بدلة سفاري - زي الموظفين بتوعنا- ونظارة سوداء وجزمة عالية شوية ، يمكن لأنة مش بيحب الملابس الأوربية أو كنوع من التقشف .
2في المرتبة الثانية رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين علي الرغم من أن ملابسة دائما اوروبيية- يعني بدلة وكرافتة- إلا أنه دخل المجموعة بسبب صور التقتطت له مؤخرا في اجازته عاري الصدر ويرتدي بنطلون باجي وجزمة طويلة .



3الرئيس التشيلي أوجستو بينوشيت ، كان دائما يرتدي بدلة عسكرية بتلمع من النظافة طبعا و بالطو عليها من نفس اللون ،علي فكرة هو مش الرئيس الحالي لكنة مات في 2006 بعد ما وري تشيلي أيام سودة في عهده من الديكتاتورية و الظلم .

4وفي المرتبة الرابعة بلا منازع الرئيس الليبي معمر القذافي ملابسة دائما غريبه مزيج من الملابس البدوية وابتكاراتة الخاصة مش بس لبسة اللي غريب لكن تصرفاته كمان يعني مثلا بعيدا عن السياسة ،في كل زياراته الخارجية يصر ان يقعد في خيمته و يحوط به دائما مجموعة من السيدات كحرس وفي أخر زيارة له لايطاليا كان يضع علي صدرة صورة القائد الليبي عمر المختار.

5رئيس بوليفيا ايفو موراليس ،يرتدي دائما بلوفرات مصنوعة من الصوف المحلي تشجيعا لصناعات بلاده ومن كتر ارتداءه لهذا النوع الخاص من البلوفرات اليدوية الصنع قام أحد رجال الأعمال في بلاده بتصنيع هذا النوع من الملابس واسماه ايفو علي اسم الرئيس.


6 احمدي نجاد رئيس ايران مع اني شايفة ان لبسه عادي مش مختلف في حاجة غير انه مش بيلبس كرافته زي كل الايرانين لأنها غير اسلامية ورمز للحضارة الغربية .

7 فيدل كاسترو رئيس كوبا السابق ،كان يرتدي دائما بدلته العسكرية لكن بعد مرضة وتنازله عن االسلطة لأخوه بدأيرتدي ملابس رياضية خاصة ماركة اديداس الألمانية وظهر بهذة الهيئة في كذا صورة ليطمئن شعبه علي حالته الصحية .

8هوجو شافيز رئيس فنزويلا ،دائما يرتدي اللون الأحمر في اشارة واضحة علي اليسارية.



9ماو تسي تونج الزعيم الصيني اليساري المعروف، اشتهر عنه ارتدائه نوع معين من البدل زي السفاري كدة- واضح ان البدل دي محبوبة في آسيا- ومن بعده اتبعه مريدوه بارتداء نفس البدلة الشهيرة.



10جان بيدل بوكاسا امبراطور افريقيا الوسطي كان يرتدي ملابس غريبة جدا أشبة بملابس القرن 18 وكان سبب ذلك اعجابة بنابليون بونابرت وعشان كده كان بيلبس زيه.