الجمعة، فبراير ٢٧، ٢٠٠٩

اسرائيل في قلب هوليوود

أثناء حرب اسرائيل المدمرة علي غزة ظهرت دعوات لمقاطعة الشركات التي تدعم اسرائيل وتدعم حربها علي أطفال غزة و اصبحت قوائم تلك الشركات منتشرة علي صفحات الفيس بوك وتوزع علي طلاب المدارس والجامعات وحتي العمال والموظفين في الشركات والمصانع ،
و من باب أولي مقاطعة الأشياء الغير الضرورية التي لن يؤذي نقصها لشئ مضر مثل الأفلام السينمائية وشركات الانتاج التي تدعم اسرائيل ليس ماديا فقط ولكن معنويا و ثقافيا أيضا وكذلك نجوم السينما الذين ملؤوا الدنيا بأخبارهم وحكايات غرامهم وزواجهم و أولادهم ،فهؤلاء من السهل مقاطعتهم بدلا من أن ندعمهم بملايين يصرفونها علي قتل أطفال غزة والضفة،و هؤلاء النجوم من السهل معرفتهم وتميزهم عن غيرهم من خلال تصريحاتهم و تصرفاتهم و منهم:


توم كروز


ببساطة لأنه صرح أثناء الحرب أن العرب هم مصدر الأرهاب في العالم فهم يهاجمون الجميع بلا استثناء و أتمني أن تقضي اسرائيل عليهم تماما.

هاريسون فورد

و هو صاحب سلسلة الأفلام الشهيرة " انديانا جونز" و هو يهودي الأصل وقال في تعليقه عن الحرب في غزة بأن العرب مخلوقات أشبه بالحيوانات واليهود شعب الله المختار فليس ثمة مقارنة.

كيانو ريفز

بطل أفلام الماتريكس الشهيرة الذي صرح قائلا:"لو كان العرب أقوياء بما يكفي لشملت سيطرتهم العالم كله وبما أنهم ضعفاء فينبغي أن ندمرهم تماما."


ريتشارد جير

و قد قال أن العرب هم شر هذا العالم ويجب ابادتهم




بن ستيلر

و هو يهودي و غالبا اسرائيلي الجنسية و قد صمم مع شركة انتاج فيلم مدغشقر علي عمل عرض خاص للفيلم في اسرائيل لكي يرفه عن شعب اسرائيل.



أدم ساندلر

و هو يهودي متعصب لاسرائيل و خير مثال علي عنصريته هو فيلمه "لا تعبث مع زوهان" الذي يحاول فيه أن يسفه الصراع العربي الاسرائيلي و يظهر جيش اسرائيل علي أنه الجيش الذي لا يقهر خاصة بعد فشل الجيش في حرب لبنان .

ده غير مادونا ولاري كينج و الأخوان كوهين و غيرهم كتير ممن يشكلوا رأي ووعي العالم عن طريق أفلام هوليوود.



















هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

سيدتي الفاضلة سؤال بسيط .. من أين لك هذه المعلومات الخطيرة؟
اعتقد أنه مجرد ايميل وصلك من احد المعارف و الايميل ده بقاله مثلا 5 سنين عمال بيلف على مصر كلها .. سيدتي ان صاحبة مدونة .. يعني مش المفروض ان ايميل مجهول الأصل يعتبر مصدر معلومات.. يا ريت نتاكد من كل المعلومات الواردة .. على فكرة أنا عارف ان كثير من الممثلين المذكورين يهود فعلا .. بس يهود دي حاجة .. و بيكرهونا حاجة تانية .. و بيقولوا عننا الكلام ده حاجة تالتة ..

تحياتي